​​

 قياس أداء جودة الخدمة مقارنة بالأهداف المحددة من قبل شركة الاتصالات السعودية

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،
بما له من صلاحيات، وبعد الإطلاع على أحكام ربط الاتصال البيني الواردة في كل من نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية, وعلى إرشادات ربط الاتصال البيني الصادرة من الهيئة بموجب قرارها رقم 25/1424 وتاريخ 23/09/1424هـ الموافق 17/11/2003م, وعلى وثيقة العرض المرجعي لربط الاتصال البيني المعتمدة من الهيئة بموجب قرارها رقم 113/1427 وتاريخ 21/03/1427هـ الموافق19/04/2006م.

يقرر ما يلي:
أولا:  على  شركة الاتصالات السعودية  أن تقدم للهيئة تقارير ربع سنوية يتم من خلالها قياس أداء جودة الخدمة مقارنة بالأهداف المحددة من قبل الشركة في الملحق رقم (I) من وثيقة العرض المرجعي لربط الاتصال البيني المعتمدة. على أن يحدد في  هذه التقارير النتائج الشهرية المستهدفة لمستوى جودة الخدمة والفعلية التي تم تحقيقها من قبل  الشركة لكل مقدم خدمة يرتبط معها باتفاقية لربط الاتصال البيني، مع تحديد مستوى جودة الخدمة الفعلية التي حققتها الشركة لوحدات خدمات الهاتف الجوال وخدمات المعطيات الخاصة بها.
 وعلى الشركة أن تقدم التقارير الربع سنوية خلال (30) يوماً من نهاية كل ربع سنة، على أن يتم تقديم التقرير الأول في 31 يناير 2007م عن الربع الرابع من عام 2006م. وفي حالة عدم تمكن الشركة من تحقيق أي من أهداف جودة الخدمة، فان عليها ان تقدم في تقاريرها تفسيرا يوضح الأسباب التي حالت دون تحقيق الهدف والخطوات المحددة التي قامت باتخاذها أو تعتزم اتخاذها لمعالجة المشكلة.  
ثانيا: على الشركة أن تقدم للهيئة نموذجا مقترحا للتقرير بالإضافة إلى الطريقة التي ستقوم الشركة باستخدامها لقياس وتجميع النتائج الخاصة بكل معيار من معايير جودة الخدمة المقدمة. على أن يقدم هذا التقرير إلى الهيئة خلال شهر واحد من تاريخ هذا القرار.
ثالثا: يبلغ هذا القرار إلى كل من شركة الاتصالات السعودية والجهات الأخرى ذات العلاقة للعمل بموجبه اعتباراً من تاريخ صدوره.

محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
د. محمد بن إبراهيم السويـل​
المرفقات
  • قرار رقم 133/1427
  • بتاريخ 11/9/1427هـ الفئة(
  • تنظيمية )القطاع (
  • )