وصف الخدمة
تهدف هذه الخدمة إلى تمكين الجهات الحكومية من تقديم البلاغات المتعلقة بمخالفات نظام الاتصالات بشكل الكتروني.
إرشادات التسجيل في الخدمة
قبل البدء في استخدام النظام على ممثل الجهة الحكومية التسجيل في الخدمة وتعبئة الحقول المطلوبة واستيفاء المتطلبات الموضحة في النموذج، حيث يتم بعد ذلك التحقق من صحة البيانات وتفعيل الحساب، والذي سيمكن ممثل الجهة بعد ذلك من الدخول إلى النظام وتقديم البلاغات.
طريقة استخدام الخدمة
يتم تقديم البلاغ من خلال الموقع عبر تسجيل الدخول للخدمة وفق الآتي:
يتم تحديد بيانات المُبلغ عنه واختيار صفته ما إذا كان فرد أو شركة أو مقدم خدمة وتضع نوع هويته ورقمها أو سجله التجاري وعنوانه وغيره من البيانات الموضحة في النظام لتنتقل بعدها إلى تفاصيل البلاغ وكتابة رقم الخطاب الصادر من الجهة وتاريخ ومكان وقوع المخالفة طبقاً للمحضر ومن ثم تحدد حالة المُبلغ عنه ما إذ كان موقوفاً أم لا وتحدد عدد ونوع المضبوطات التي معه سواء كانت أجهزة أو بطاقات أو وثائق ومستندات وبعدها تأكد من كتابة أرقام وتواريخ المحاضر المرفقة بالمعاملة وأرفقها بالبلاغ بالإضافة إلى كل ما من شأنه يعتبر أدلة أو قرائن تدل على ارتكاب المخالفة وأخيرا يتم الضغط على ارسال البلاغ إلى الهيئة ليقوم المختصين باتخاذ اللازم بشأنها، كما أنه بالإمكان الاستعلام عن البلاغات ومتابعتها من خلال الموقع.
الفئة المستفيدة