​​
مؤشرات جودة الخدمة لعام 2018

مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات السعودية​
الخدمة
#
الأداءقياس الهيئة 
المتوسط: الربع الأولالمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط السنوي
مؤشرات
 خدمة 
الهاتف
 الثابت 
الصوتية

E1/11الزمن المستغرق لتركيب الخدمة للعميل خلال 5 أيام عمل90%91.87%99.6% 99.82%
E1/12الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة90%99.10% 92.34%93.04%
E1/13الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(907) خلال 60 ثانية 80%96.00%95%98.67%
E1/14معدل المكالمات غير الناجحة <2%0.53% 0.03%0.01%
E1/15معدل فقدان المكالمات <2%0.12% 0.03%0.02%
E1/16معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل 2827.428.6
E1/17معيار جودة الصوت MOS>3.54.094.164.17
مؤشرات
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية

E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(902) خلال 60 ثانية80%90.00%93.67%94.67%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة<2%2G=0.70%
3G=0.20%
2G=0.70%
%3G=0.30
2G=0.60%
3G=0.20%
E1/23معدل فقدان المكالمات<2%0.26%0.26%0.25%
E1/24معيار جودة الصوت
MOS>3.52G =3.7
3G=3.8
 2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقل
لوصول 
الى
 الانترنت
E1/31الزمن المستغرق لتركيب خدمة الانترنت للعميل (خلال 10 أيام عمل) 90%99.63%99.90%99.86%
E1/32الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة90%93.80%92.47%91.26%
E1/33الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة البرود باند خلال 60 ثانية 80%96.00% 95.00%98.67%
E1/34معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل2946.746.3 
E1/35مقياس نقل البيانات لموفر الخدمة50 ٪ على الاقل من أفضل السرعات المتوفرة80.00%79%80%
مؤشرات
 الأعمال
E1/31الدوائر التي يتم تشغيلها خلال الوقت المتفق عليه95%99.90%99.78%99.59%
E1/32نسبة توفر الخدمة99.70%99.70%99.93%99.86%



مؤشرات ربط الاتصال البيني بين شركة الاتصالات السعودية والمشغلين الآخرين


موبايلي
المؤشر
المعيارالمتوسط: الربع الأوللمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط: السنوي
الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7
من تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%100.00%
خدمة وصلة التراسل
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2%0.04%0.15%
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة) 10 اسابيع (Rio)
من تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسبوع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)99.99%99.92%
زين





الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7 
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2%0.46%0.69%
خدمة وصلة التراسل

زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10
اسابيع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسبوع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)99.88%99.84% 
عذيب

الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2%0.72%0.64%
خدمة وصلة التراسل
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسابيع
 (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسبوع
 (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)

مؤشرات جودة الخدمة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)

الخدمة#الأداء
قياس الهيئة المتوسط: الربع الأولالمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط السنوي
مؤشرات
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية

E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(1100) خلال 60 ثانية80%70.00%83.00%89%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة<2%0.85%0.85%0.77%
E1/23معدل فقدان المكالمات<2%0.33% 0.34%0.33%
E1/24معيار جودة الصوتMOS>3.53.573.504.07
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقل

مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)


الخدمة#الأداء
قياس الهيئةالمتوسط: الربع الأوللمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط:
السنوي

مؤشرات
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية

E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(959) خلال 60 ثانية80%80.67%83.30%81.1%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة<2%0.58%0.63%0.46%
E1/23معدل فقدان المكالمات
<2%0.37%0.39%0.33%
E1/24معيار جودة الصوتMOS>3.53.753.753.75
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الأقل