أصدرت الهيئة قراراً يُمَكِّن مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات من إطلاق العروض الترويجية المؤقتة، دون الحاجة إلى موافقة مسبقة، مع وجوب إشعار الهيئة كتابياً بذلك.
ويلزم قرار الهيئة ذو الرقم (326/1432) أن تخضع هذه العروض لعدد من الضوابط والاشتراطات التي من ضمنها وجوب انتهاء الاستفادة من العرض الترويجي المؤقت خلال مدة أقصاها (90) يوماً من تاريخ إطلاقها.
كما يشدد القرار ضمن ضوابطه على أهمية توخي الدقة والوضوح والمصداقية في الحملات والعروض الترويجية، بشكل لا يقبل اللبس أو التأويل، كما يشدد في هذا السياق على أن تتضمن هذه الحملات والعروض في أقل صورها المعلومات المتعلقة بوصف طبيعة العرض ومزاياه، والتعريف بالخدمة.
كما يوجب القرار أن تكون الحملات والعروض الترويجية موجهة للعموم، وألا يقتصر توجيهها على مشتركي مقدمي الخدمات الآخرين، بالإضافة إلى إلزام كل شركة مقدمة للعرض الترويجي نشر تفاصيل العرض والأسعار على الموقع الإلكتروني للشركة فور إطلاقه.
ويأتي هذا القرار متسقاً مع توجهات الهيئة في الحد من التدخل التنظيمي في سوقٍ بات اليوم تنافسياً، وغير خاضع للسيطرة، نتيجة كفاية قدرة قوى المنافسة في السوق على حماية مصالح المستخدمين.